أخبار


مدينة العلوم والتقنية تنظم ورشة عمل الاستدامة في التنمية الاجتماعية

 

        تنظم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية ورشة عمل بمدينة الرياض عن " الاستدامة في التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية " على ضوء اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

        وتستهدف ورشة العمل الخبراء في التنمية الاجتماعية وأصحاب العلاقة والقرار والمستفيدين من المختصين في عدد من الجهات الحكومية والخيرية والخاصة مثل الجامعات السعودية، والجمعيات الخيرية، ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الإسكان ووزارة الصحة ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وغيرها.

        كما سيشارك في ورشة العمل نخبة من الخبراء المحليين والدوليين لتقديم أفضل الممارسات المطبقة من قبل المجتمع الدولي لضمان النهوض بالاستدامة الاجتماعية. والتدابير الممكنة لمواجهة التحديات الاجتماعية الحالية في المملكة.

        ويأتي تنظيم ورشة العمل بهدف تنسيق الجهود لتحقيق الاستدامة في التنمية الاجتماعية، وذلك بتحديد الثغرات الموجودة، وكيفية مواجهتها، وآلية العمل على حلها. حيث ستتناول الورشة عدد من القضايا ذات الصلة بالتحديات الاجتماعية أهمها الفقر والبطالة والإعاقة والمسنين والإسكان والأيتام.

        يذكر أن ورشة العمل ستقام يوم الأربعاء المقبل الموافق 4/11/1436هـ في مقر مدينة العلوم والتقنية بالرياض. وستتناول سبعة موضوعات أساسية، منها: الآثار الإيجابية المترتبة على تطبيق نهج الاستدامة في التنمية الاجتماعية، عوائق الاستدامة في التنمية الاجتماعية في المملكة، إيجاد وسائل لتسهيل الحلول وطرق تداخلية لها.

مشاركة

آخر الاخبار