أخبار


بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي عقد المركز ورشة عمل "تأسيس المراصد الاجتماعية وبناء مؤشراتها"

بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية عقد المركز ورشة عمل بالرياض، يوم أمس الأربعاء 15/5/1437هـ بعنوان: "تأسيس المراصد الاجتماعية وبناء مؤشراتها" ، وذلك بالتعاون مع المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) وبدعم من أوقاف العرادي الخيرية.

ويأتي تنظيم هذه الورشة تأكيدًا على أهمية التنمية الاجتماعية الشاملة وضمان استمرارها واستدامتها من خلال تأسيس مراصد للتنمية الاجتماعية في جميع مناطق المملكة، ووضع مؤشرات لقياس ومتابعة وتقييم مدى تحقق الأهداف من خلال مؤشرات تعبر عن الواقع بشكل منهجي وموضوعي موثوق وذي مصداقية.

وذكر الأستاذ الدكتور صالح النصار مدير عام المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية خلال كلمته في مقدمة الورشة: " إن أحد أهداف المركز الرصد الدوري للظواهر والقضايا الاجتماعية في المجتمع السعودي، وذلك بمنهجية علمية تساعد المسؤول على معرفة أكثر عمقاً عن الظاهرة وأهميتها من المنظور المحلي والعالمي.".

كما تهدف الورشة إلى إشراك الخبراء والمختصين في إعداد دليل علمي يساعد في تأسيس مراصد التنمية الاجتماعية في مناطق المملكة بالتعاون مع إمارات المناطق والجامعات السعودية. وكذلك تصميم مؤشرات ومنهجية لقياس التنمية الاجتماعية في المملكة.

مشاركة

آخر الاخبار