أخبار


مدير عام المركز : رؤية المملكة ارتكزت على الإنسان الذي تقوم به النهضة

       رفع مدير عام المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية الأستاذ الدكتور صالح بن عبد العزيز النصار تهنئته لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يحفظه الله، ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يحفظهما الله، بمناسبة إطلاق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. 

       وأوضح الدكتور النصار أن تلك الرؤية المستقبلية للمملكة هي الأمل لمستقبل الوطن ونهضته الحقيقية، والركيزة الواعية للتحديث الشامل في البلاد، حيث إنها ارتكزت على الإنسان بوصفه العنصر الأول الذي تقوم به النهضة، وتُثرى به الهوية، مؤكدا على أن هذه الرؤية تضمنت في أبعادها بأنه لا يمكن لنهضة أمة أن تقوم إلا من خلال إنسانها، باستثماره، والاعتماد عليه لبناء مجتمع يعتمد على قدرات أبنائه في إدارة موارده، ومقدراته، ساعيا بإنجازاتهم الوصول إلى مراتب متقدمة في المؤشرات العالمية اقتصاديا، واجتماعيا، وعلميا، وتنمويا.وبشكل خاص، ركزت رؤية المملكة على فئة الشباب كونهم المحرك الأول للتنمية، والجيل الأفضل في المملكة من حيث التعليم والتأهيل والقدرة على استخدام وسائل التقنية الحديثة.

       وإدراكًا من ولاة الأمر لأهمية تشكيل مجتمع حيوي يتصف بالانسجام والتكامل والترابط الاجتماعي، فقد تم إنشاء المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية؛ ليقوم برصد ومعالجة القضايا والظواهر الاجتماعية، ومساندة متخذي القرار الاجتماعي بنتائج البحوث والدراسات الاجتماعية، وتفعيلها بالشراكة مع المراكز والهيئات الاجتماعية المتخصصة. وسيكون المركز- بإذن الله - خير معين على تحقيق أهداف رؤية المملكة خصوصا ما يتصل منها بالشأن الاجتماعي. داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ أمن بلادنا واستقرارها، وأن تحقق هذه الرؤية تطلعات ولاة الأمر والشعب السعودي.

مشاركة

آخر الاخبار