إطلاق الدورة الثانية لجائزة البحوث الاجتماعية

يعلن المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية عن موعد إطلاق جائزة البحوث الاجتماعية في دورتها الثانية، والتي تهدف إلى تشجيع الباحثين المتميزين، وتحفيزهم للبحث في القضايا الاجتماعية ذات الأولوية الوطنية؛ لإيجاد حلول نوعية للتحديات التي تواجه المجتمع السعودي، والارتقاء بجودة البحوث الاجتماعية من خلال تكريم الباحثين والباحثات الذين تسهم أبحاثهم في التنمية الاجتماعية، وذلك لرفع جودة حياة الإنسان بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. 

       وتتكون الجائزة من خمسة فروع هي: فرع القضايا الاجتماعية، وفرع قضايا الفقر والعدالة الاجتماعية، وفرع قضايا المرأة، وفرع قضايا الشباب، وفرع قضايا الطفولة. كما تم تحديد موضوعات فرع القضايا الاجتماعية لتتضمن الآتي: (1) جودة الحياة والرفاه الاجتماعي. (2) التحديات التي تواجه الأسرة في ظل التغيرات الاجتماعية والاقتصادية. (3) الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال الاجتماعية ودورها في اقتصاديات التغير الاجتماعي. (4) تحديات التنمية المستدامة والمشكلات البيئية المعاصرة وأثرها على الإنسان.

       وسيتم بدء استقبال الترشيحات في مطلع السنة القادمة الموافق 1 يناير 2025م. إذ يمكن للباحثين والمراكز البحثية من داخل المملكة وخارجها المشاركة في أي فرع من فروع الجائزة اعتباراً من ذلك التاريخ، وذلك وفق شروط الجائزة الموجودة في موقع الجائزة الإلكتروني.

https://ncss.gov.sa/award/intro/