وفد وزارة الشؤون الاجتماعية يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية لبحث الشراكة و تنمية الأسر المحتاجة

التقى مسؤولون في وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المرتبطة بها بمعالي الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية بمقر البنك في جدة.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس البنك بوفد الوزارة الممثل برئيس الوفد الدكتور صالح النصار مدير عام المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية والدكتور صالح الصغير والمهندس عبدالمحسن العشري ويزيد الرشيد من الصندوق الخيري الاجتماعي وأسماء الخميس مدير القسم النسوي بوكالة الضمان الاجتماعي.

وأكد رئيس البنك الإسلامي للتنمية على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البنك ووزارة الشؤون الاجتماعية واستفادة الوزارة من البرامج المختلفة التي يقدمها البنك لكافة الدول الإسلامية.

بعد ذلك عقد مسؤولو وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المرتبطة بها لقاء مطولاً مع مسئولي البنك ومدراء الإدارات المختلفة.

وقدم الوفد تعريفا سريعا عن وزارة الشؤون الاجتماعية ووكالاتها وبرامجها والجهات المرتبطة بها ، كما اطلعوا على عرض لنشاطات وبرامج ومشروعات البنك، والصعوبات التي واجهت تنفيذها والكيفية التي تمت الاستفادة القصوى منها والمناسب منها لتطبيقه في المملكة.

وأشار مدير عام المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية إلى أن الجانبين بحثا مجالات التعاون بينهما، موضحا انه تم الاتفاق خلال اللقاء على إقامة ورشة عمل متخصصة بمدينة الرياض لعرض تجربة البنك الناجحة في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للأسر المحتاجة ، وسبل ووسائل نجاحها في المملكة على أن تكون خلال الشهر المقبل.

وأكد النصار أنه تم الاتفاق أيضا على تفعيل التعاون المشترك في المشروعات والأبحاث والدراسات والبرامج الخاصة بالطرفين إضافة إلى تبادل الزيارات الدورية بين الجهتين.